بين مؤيد ومعارض طرق تحديد جنس المولود قبل الحمل

بين مؤيد ومعارض طرق تحديد جنس المولود قبل الحمل

منذ زمن بعيد، لم يكن أحد يستطيع التنبؤ بجنس الطفل حتى ولادة الطفل، ولم يكن لدى أي شخص أي وسيلة لضمان أو حتى مجرد زيادة فرص إنجاب طفل بدلاً من طفلة أو العكس.

والحقيقة هي أن الرجال لديهم كل سيطرة حقيقية على تحديد جنس الطفل، ينتجون الحيوانات المنوية مع كروموسوم X أو كروموسوم Y، فإذا قام الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم X بتلقيح البويضة تحصل على فتاة، وإذا وصل الحيوان المنوي الذي يحتوي على كروموسوم Y إلى خط النهاية أولاً تحصل على ولد.

دائمًا ما يكون الحيوان المنوي للرجل هو الذي يحدد جنس الطفل، والبويضة التي تنتجها المرأة والتي تحمل الطفل حتى الولادة لا علاقة لها بتحديد جنس الطفل.

ولكن عبر التاريخ والثقافات كانت هناك أوقات كان فيها إنجاب طفل من أحد الجنسين مرغوب فيه أكثر من طفل من الجنس الآخر!

فبالنسبة لمعظم التاريخ وفي العديد من الثقافات كان الجنس المفضل هو الذكرونادرًا ما كانت هناك طلب قوي على الفتيات، والأسوأ من ذلك لا يزال الأولاد الصغار يحظون بتقدير أكثر من الفتيات في مناطق عديدة من العالم.

ونظرًا لأن العائلات أو المجتمعات تريد طفلًا من جنس معين وتفضله على النوع الآخر فهناك العشرات من المعتقدات أو الممارسات الشعبية التي قيل إنها الشيء المؤكد لإنجاب الطفل المطلوب، كانت بعض الأساليب منطقية أكثر من غيرها وتناقض العديد منها مع بعضها البعض ولكن تمت تجربتها جميعًا.

وهذه بعض الأفكار والمعتقدات:

1- قيل للنساء أن يأكلن الكثير من الخضار وخاصة الكثير من الخضار الورقية مثل السبانخ والبروكلي وأن يمتنعن تمامًا عن الملح إذا أردن فتاة، وكانت اللحوم الحمراء والأطعمة المالحة هي الاختيار إذا أرادوا صبيًا.

وتم إخبار الرجال بشرب فنجان من القهوة القوية قبل ساعة من الجماع لتسريع الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسومY

2- فكرة أخرى دامت لفترة من الوقت وكانت عبارة عن تغيير درجة الحموضة في المهبل، فقيل إن استخدام نضح الخل يساعد الحيوانات المنوية على إنتاج الفتيات واستخدام صودا الخبز يساعد على إنجاب الأولاد.

3- قيل أيضًا للناس أن يمارسوا الجنس أثناء اكتمال القمر إذا كانوا يريدون صبيًا، حتى أن دراسة أجريت في الهند لديها بعض الإحصائيات لدعم هذه الفكرة. "لوحظ أن 42 زوجة حملن خلال 24 ساعة من الإباضة عند اكتمال القمر أنجبن 40 ذكرًا ومن ناحية أخرى حملت 40 امرأة في يوم الإباضة قبل 3 أيام من اكتمال القمر ، أنجبت 13 ذكرًا و 27 أنثى ".

4- هناك نصائح في أحد الكتب التي تتحدث عن إنجاب طفل من الجنس الذي تريده بشدة أنه بالنسبة للصبي يجب على الأزواج ممارسة الجنس في أقرب وقت ممكن عندما تبيض المرأة، أما بالنسبة للفتاة فلابد من ممارسة الجنس قبل أيام قليلة من التبويض، وفقًا للمؤلف.

كل هذه الأفكار والنظريات بعضها مؤثر والبعض الآخر لا، ولكن الشيء الوحيد المؤكد طبقًا لنتائجه على مر 50 عام هو برنامج الخبير رياض عيد

فنسبة نجاح برنامج الخبير رياض عيد تتجاوز الـ 95% ونسبة آمان 100% وبدون أي تدخل جراحي أو انظمة غذائية معقدة

تواصلي معنا الآن واختاري جنس مولودك

logo

منصات التواصل الاجتماعي

قرب المسافة الأن وتابعنا علي منصات التواصل الإجتماعي لتعرف كل جديد عن برنامج تحديد جنس المولود قبل الحمل.

حمل التطبيق الآن

  • حمل تطبيق تحديد جنس المولود قبل الحمل وأقترب خطوة لتحقيق حلمك والحصول على مولودك المرغوب إن شاء الله

© جميع الحقوق محفوظة رياض عيد 2021